مشروعات مكيون الفندقية بمكة المكرمة نماذج عصرية رائدة
شوال ۱٤۳۹هـ

مشروعات مكيون الفندقية بمكة المكرمة 

كشركة سعودية مكِية تهتم بالتطوير العمراني لكل الأجيال، وتدعم المستثمر، وتخدم الحاج والمعتمر وتسعى إلى توفير العديد من الحلول السكنية المتطورة والاستثمارية المتميزة، وتسعى دوماً إلى الريادة العالمية

فقد أنشأت الشركة العديد من المشروعات السكنية والاستثمارية وفق برامج الرؤية 2030 وتسعى دائماً لتطوير الخدمات المقدمة لزوار المسجد الحرام وعرض الحلول العقارية التي تناسب أهداف وطموحات الملاك والمستثمرين داخل العاصمة المقدسة، وتضع بين يدي المستثمر الطموح العديد من الوسائل الاستثمارية الآمنة والتي تهدف أصلا إلى راحة زوار المسجد الحرام من خلال الخدمات المتميزة في المشروعات الفندقية.

صُنِفت مشروعات مكيون الفندقية بفئة الأربعة [4] نجوم وهي عبارة عن: ثلاث مشروعات فندقية متميزة ضمن ثلاث وعشرين [23] مشروعاً سكنياً متنوعاً -ما بين فيلات وأبراج فندقية وعمائر سكنيه-قدمتها الشركة في العاصمة المقدسة تجاوز فيها عدد الوحدات السكنية خمسة آلاف وسبعمائة [5700] وحدة سكنية وتفاصيلها كالتالي: –

يقع في حي الروضة طريق الأمير ماجد بن عبد العزيز يتميز بقربه من الحرم ومنطقة منى حيث يتوسطهما بمسافة 4.5كم،

يتكون من [360] وحدة سكنية ما بين استوديوهات مميزة ووحدات VIP وغرف فردية تستوعب الى 1200 حاج،

يطل على برج الساعة تتوفر فيه خدمة المطاعم وقاعات تدريب وقاعات حفلات ومصلى رجال ونساء، ويوجد به مطبخ مركزي يتميز بتوافر وسائل الاعداد والتجهيز الحديثة الآمنة ومغسلة ملابس، وخدمة التوصيل للحرم.

وقد نال اعجاب وتفضيل العديد من زوار المسجد الحرام منذ عشر 10 سنوات من حيث الضيافة والخدمات ولا يزال كأنه جديدا بفضل خدمة الصيانة الدورية التي تقدمها مكيون في مشاريعها.

وهو عبارة عن أربعة [4] أبراج فندقية متصلة اثنان وعشرون [22] دوراً متكامل الخدمات 6 أدوار خدمات و[16] دور للوحدات الفندقية.

تقع في شارع الحج على مقربة من الطريق الدائري الثالث [تحت الإنشاء] وبمسافة لا تزيد عن 10 دقائق للحرم المكي والجمرات،

وتتوفر فيه جميع الخدمات الفندقية ويتميز بوجوده في منطقة هادئة تبعد عن زحام الطرق والممرات ويتميز بإطلالته على برج الساعة وجبل النور وقد تم الانتهاء من تنفيذه عام 1438هـ.

وأقامت فيه أول بعثة حجاج داخل في نفس العام يتكون من 861 وحدة فندقية باستيعاب عدد 5500 حاج.

كذلك توجد فيه ثلاث أدوار مواقف للسيارات وقاعات تدريب ومركز رجال أعمال ومصلى ومطاعم ومطبخ مركزي حديث ومغاسل مركزية وخدمة التوصيل للحرم وتتوفر فيه كافة وسائل الأمن والسلامة.

عبارة عن مبنى فندقي متكامل الخدمات [في مرحلة الانشاء] يتكون من ثلاث أبراج متصلة تحتوي على اثنان وعشرين [22] دور منها ست [6] أدوار خدمات وستة عشر [16] دوراً سكنياً تحتوي على [785] وحدة سكنية بنظام الاستوديو، يتسع لـ 3500 حاج وتتوفر فيه ثلاث أدوار مواقف سيارات وخدمة التوصيل للحرم ودور كامل مصلى وآخر مثله للمطاعم وصالات رياضية ومحلات تجارية ومغاسل مركزية وكافيتريا ومركز لرجال الأعمال.

هذا وترتكز مكيون دائماً على اعتماد مفهوم الاستدامة في التطوير العمراني وتبني النماذج العصرية الرائدة ذات الطابع الإسلامي لذلك كانت هذه الرسالة هي التطوير العمراني المستدام بنماذج رائدة ذات جودة وابداع بطابع إسلامي، تطيب فيها الحياة ويرتقي بها الإنسان.