برعاية من مكيون .. 10 من القيادات الشابة بجامعة أم القرى يعرضون مشروعاتهم التنموية


اطلع رئيس مجلس إدارة شركة مكيون الدكتور مجدي حريري على 10 مبادرات اجتماعية قدمها 10 من القيادات الشابة من طلبة جامعة أم القرى ممن خضعوا لبرنامج تدريبي مطول من شركة (YLC) برعاية من شركة مكيون.

ومثلت هذه المشاريع الجانب الصحي والفني والعلمي والاجتماعي والتطويري وتهدف بعضها مجتمع الطلاب داخل الجامعة والبعض الآخر المجتمع بشكل عام والطلاب بشكل خاص .

وحملت المشاريع طابع الحيوية والجدية حيث كان المشروع الأول عن تثقيف طلبة الطب بالقيم المهنية والثاني عن أهمية العلاج الطبيعي وتوعية الناس بالجانب الوقائي والثالث عن تنمية مهارات هندسية في المجتمع والرابع عن توعية المجتمع عن مرض السكر والخامس عن إنشاء جدارية فنية تعبيرية للطلاب بالجامعة والسادس عن تنظيم ملتقى اجتماعي شبابي والسابع عن تشكيل مجلس طلابي في كلية إدارة الأعمال والثامن عن إنتاج مقاطع علمية تثقيفية عن الدواء من كلية الصيدلة والتاسع عن تقديم دورة الإنعاش الرئوي لطلاب الصفوف المتقدمة للمرحلة الابتدائية والأخير عن تطوير كلية المحاسبة.

وبعد اطلاع حريري على المشاريع أعرب عن سعادته وسروره بهذا المستوى الذي وصل إليه الشباب بعد خضوعهم للتدريب وقال :" الحقيقة ما كنت أتوقع هذه النتائج وهذا أفضل مما توقعنا وبالجملة فهذا جهد مميز وطاقة كبيرة وإخلاص وإبداع وأفكار جميلة فيها خدمة للناس والمجتمع وفيها تأثير وجودة ".

وأضاف :"أتمنى أن أراكم في المستقبل وقد تولى كل واحد منكم مسؤولية في هذه الدولة أو في القطاع الخاص وأن يفيد المجتمع".

وأكد حريري استعداد الشركة لرعاية نماذج شبابية وأفكار إبداعية مجتمعية مثل هذه لأداء دور الشركة المجتمعي وتحفيز الشباب ودعمهم .

من جهته أعرب عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عمرو السقاف عن سعادته وشكره للشركة وما تقوم به من جهود كبيرة في المجتمع، وقال : " أشكر مكيون ورئيس مجلس إدارتها الدكتور مجدي على هذه الاستضافة وهذه المبادرة التي نتمنى من كل الجهات في القطاع الخاص أن يكون لها مبادرات ومساهمات ومشاركات مجتمعية مثل ما تعمل مكيون ".