مكيون ترعى برنامج القيادات الشابة بجامعة أم القرى

تحت رعاية شركة مكيون اختتم برنامج القيادات الشابة من طلبة جامعة أم القرى بمكة المكرمة في نوفمبر 2016 الماضي.

وأكد الدكتور مجدي حريري رئيس مجلس إدارة شركة مكيون أن هذه الرعاية تأتي انطلاقا من إيمانها بالشباب السعودي لاسيما شباب جامعة أم القرى وأنهم كوادر مستقبلية مميزة وأساس التنمية المستدامة وركيزتها كونهم من سيتولون المسؤولية في المرحلة المقبلة، لافتا إلى أهمية غرس القيم النبيلة لدى الشباب بهدف زيادة الوعي بينهم وانتمائهم وحبهم لوطنهم والعمل الجاد لفهم الطاقة المحركة للحاضر والمستقبل.

وأضاف حريري في تصريح له :" الشباب هم الجانب الأهم في معادلة تحقيق النجاح في أي أمة من الأمم، ذلك أنهم يمتلكون القدرة والحماس والمعرفة التي تؤهلهم إلى تحقيق الكثير، حيث يتم التعاون على تنفيذ الأنشطة التي تعود بالفائدة على المجتمع ومن هذا المنطلق تأتي أفكار تأهيل الكوادر الجامعية الشابة ".

وشدد حريري على أهمية تطوير العمل المجتمعي الذي يعتبر أكثر تأثيرا من العمل الفردي لأنه يقوم على أساس التعاون والتنسيق ويسعى إلى تحقيق أهداف اجتماعية عامة وليست خاصة، ويمكن ممارسته لبناء مجتمعات أكثر صّحة وإحداث التغييرات التي يطمحون إليها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مكيون لها علاقة وطيدة بجامعة أم القرى حيث كان الدكتور مجدي حريري أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لمدة 26 عاما إضافة إلى أن المؤسستين تنتميان إلى العاصمة المقدسة بالاسم وبالجغرافيا والقيم والمبادئ.